الجمعة، 22 أكتوبر 2010

محمد حماقي: نفسي في بنت الحلال



يعد محمد حماقي نجماً فوق العادة استطاع أن يصل في سنوات قليلة إلى قمة الغناء ليندرج اسمه بين مطربي الصف الأول وأصبحت أعماله علامة مميزة للجودة والفن الراقي والاجتهاد. موقعنا "عيون ع الفن" التقى بالنجم محمد حماقي ليحدثنا عن ألبومه الجديد "حاجة مش طبيعية" وترشيحه لجائزة mtv ومساندته للمطرب أبو الليف وغيرها من النقاط الهامة التي تطرقنا لها في هذا الحوار..

" ما سر تأخر ألبومك عامين كاملين عن ألبومك السابق "ناويها"؟
- ليس هذا الألبوم فقط الذي انتظرت عليه عامين ولكن كل ألبوماتي والسر في ذلك يرجع إلى أن كل ألبوم عبارة عن حالة أعيشها وأتأثر بها لفترة كما أن أي ألبوم يحتاج للعمل عليه بعد طرحه لفترة تصل إلي 6 شهور على الأقل لذا من الصعب أن أخرج من حالة الألبوم وأعمل علي غيره في أقل من 6 شهور.

" ولكنك طرحت ألبومك وسط زحام شديد من الالبومات إضافة إلى طرحه قرب شهر رمضان؟
- دائما تطرح ألبوماتي وسط زحام الألبومات والحمد لله تحقق أعلى مبيعات وذلك حسب القائمة التي أصدرها فيرجين مؤخرا كما أني أتفاءل بشهر رمضان .

" وهل نجاح الألبوم هو سر ترشيحك لجائزة mtv للعام الثاني على التوالي؟
- أنا سعيد جدا بالترشيح لأنه جائزة في حد ذاته ويتنافس معي هذا العام فنانان مميزان وهما خالد سليم وجوزيف عطيه وأتمني التوفيق لنا جميعا

* ما سر قرارك بعدم العمل في رمضان؟
- اتخذت هذا القرار وأنا مطمئن له كما وافقتني فرقتي على ذلك وسأستمر علي هذا القرار إن شاء الله فلقد شعرت براحة نفسية شديدة بعدم العمل في رمضان كما تفرغت للعبادة وقراءة القرآن ولقد استمر احساسي بالراحة لما بعد شهر رمضان أيضا.

* ولكنك قدمت بعد رمضان حفلا كبيرا في شرم الشيخ؟
- الحمد لله حقق حفل شرم الشيخ نجاحا كبيرا ولقد تفاعل معي الجمهور هناك بجنسياته المختلفة وكانوا يفهمون الموسيقي ويشعرون بها وهذا هو هدفي حيث أود تقديم موسيقي يفهمها العالم كله وتعكس صورتنا الصحيحة ومفهومنا كشرقيين.

* سبق حفل شرم الشيخ حفل كبير في مارينا فهل تعمدت دعوة فؤاد ليشاركك الحفل؟
- إطلاقا فقد فوجئت بحضوره وكنت في غاية السعادة وكل ما في الامر أنني تربطني علاقة صداقة قوية بفؤاد وقد اتصلت به فور صدور ألبومه وهنأته ورد هو على هذا الاتصال بأن فاجأني في حفل مارينا وأسعدتني مشاركته لي بشكل كبير.

* ولكن تردد أن حفلك في مارينا فشل بسبب إقامته في نفس يوم حفل محمد منير حيث قيل إن الجمهور ذهب لمنير مما اضطرك لفتح الأبواب مجانا؟
- حفل مارينا تم تصويره من بدايته لنهايته والحمد لله الحفل حقق نجاحا كبيرا بشهادة الجميع وكذلك حقق حفل منير نجاحا كبيرا لذا لم يكن هناك أي مشكلة في إقامة الحفلين في يوم واحد .

* ولماذا لم تؤجل حفلتك؟
- لم يكن ذلك ممكنا فكل فنان يعمل على تجهيز حفله بشكل سري إلي أن يطمئن أن كل الامور تسير في الاتجاه الذي يريده ساعتها يعلن ميعاد الحفل ولقد تصادف أن جاء موعد حفلتي في نفس موعد حفل منير والحمد لله حقق الحفلان نجاحا مميزا.

* متي سينتهي عقدك مع المنتج نصيف قزمان وما حقيقة الخلافات بينكما؟
- لا توجد بيني وبين نصيف أي خلافات ولا حقيقة لكل ما كتب عن ذلك وعقدي مع المنتج نصيف قزمان تبقي به ألبوم واحد ولا أعلم بعد هذا إن كنت سأجدد معه أم سأوقع مع شركة إنتاج أخرى.

* ما سر مساندتك للمطرب أبو الليف؟
- أبو الليف مطرب موهوب بحق وصوته ممتاز كما أن الأغاني التي قدمها مختلفة وحققت نجاحا كبيرا ومنذ أن سمعت أعماله أثناء تواجدي مع أيمن بهجت قمر وأنا مؤمن به وقررت مساعدته وبالفعل نجح أبو الليف.

* وهل كانت لديك حساسية من أغنية تاكسي؟
- بالعكس فالاغنية جميلة وقريبة من الناس ولقد احببتها فور سماعها

* أين فيلم "فوق جزيرة لوحدنا"؟
- لا أعرف فقد وقعت عقد بطولة هذا الفيلم منذ عامين ثم انشغل تامر حبيب في كتابة مسلسل يسرا "خاص جدا" كما انشغلت منى زكي والمخرج وائل احسان أخرج فيلم لهنيدي فوقعنا مع خالد مرعي ولكن العمل حتى الآن لم يقم تامر بكتابته لدرجة أنني بدأت أمل من الانتظار إضافة إلي أني أعيش حالة الفيلم لذا لم أقتنع بأي عمل آخر.

* ولكن مني زكي صرحت بأنها لن تعمل معك؟
- مني زكي صرحت بأنها ليست في فيلم فوق جزيرة لوحدنا وهذا طبيعي لأنه لا يوجد فيلم حتى الآن وقد لا يعجبني الفيلم أنا أيضا عندما ينتهي تامر من كتابته، ولكن مبدأ عمل منى زكي معي قائم ونحن في انتظار تامر حبيب.

* ألا تفكر في الارتباط؟
- أتمني الارتباط في أقرب وقت لأنني مملت العزوبية وكرهتها ولكنني أنتظر حتى أجد الفتاة المناسبة لأني لا أحب الفشل.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe