الجمعة، 22 أكتوبر 2010

القصر الملكي يحتج على عرض "خطف الأمير هاري"




ذكرت صحيفة "ذا هوليوود ريبورتر" أن رئيس أركان الجيش البريطاني، جوك ستيراب، حث القناة الرابعة في التليفزيون البريطاني على عدم عرض الفيلم الوثائقي الدرامي "خطف الأمير هاري".
ويسرد الفيلم أحداث سيناريو متصور عن خطف الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، أثناء فترة خدمته بالجيش في افغانستان.
وقالت الصحيفة إن ستيراب بعث برسالة الى رئيس القناة الرابعة، السير تيري بيرنز، حثه من خلالها على عدم عرض الفيلم لما قد يسببه من مخاوف وغضب لدى عائلات الجنود الذي يخدمون في افغانستان.
وتعرضت القناة الرابعة لانتقادات عندما أعلنت تفاصيل الفيلم في وقت سابق من الشهر الحالي. وقالت القناة إنها اتصلت بالأسرة المالكة بشأن الفيلم، لكنها لم تحصل على رد.
وخدم هاري مع القوات البريطانية في أفغانستان في عام 2008، وكان أول فرد في الأسرة المالكة يشارك في مهمة قتالية، منذ أن قاد عمه الأمير أندرو طائرات هليكوبتر في حرب فوكلاند عام 1982. وتحدث هاري، 26 عاما، عن رغبته في العودة للخدمة العسكرية في أفغانستان التي اضطر لمغادرتها بعد تسرب خبر وجوده فيها.
ومن المقرر أن يجسد الممثل الأسترالي سباستيان ريد، شخصية الأمير هاري. ويظهر الأمير في لقطات أرشيفية في إقليم هلمند في أفغانستان وهو يطلق نيران مسدس آلي كبير، وأيضا وهو يتحدث في الهاتف ويطالع خريطة.
ويفترض الفيلم تحطم طائرة هليكوبتر في أفغانستان وخطف الأمير هاري، وهو الثالث في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe