الأحد، 10 أكتوبر 2010

نهاية LBC و رولا سعد مع Star Academy



لطالما ارتبط برنامج "Star Academy" بمعدته "مديرة الأكاديمية" رولا سعد على مدى سبعة مواسم متتالية، ولكن يبدو أن هذا الارتباط الوثيق في طريقه للانهيار بعد أن أكد العديد من التقارير الإخبارية مؤخرا أن رولا سعد لن تشرف على النسخة الثامنة من البرنامج الأكثر شهرة وجماهيرية في العالم العربى.
نشرت بعض التقارير الصحفية مؤخرا ما يفيد بأن حقوق إنتاج وبث برنامج ستار أكاديمي 8 قد انتقلت كليا إلى محطّةٍ تلفزيونيّة لبنانية أخرى، ويرجح الجميع أنها محطة MTV اللبنانيّة.
وما يعضد الشكوك الأخيرة انتهاء عقد محطة LBC مع شركة Endemol المنتجة له، وعدم قيام الطرفين بإبرام عقد جديد حتى الآن، وذلك على الرغم من تأكيدات رولا سعد المتكررة بأن هناك موسما ثامنا من البرنامج، وأن فترة الاختبارات لاختيار الموهوبين المشاركين به ستبدأ خلال أسابيع قليلة.
وفى سياق متصل، فإن رولا سعد، مديرة الأكاديمية وصاحبة شركة فانيلا برودكشن، مشغولة حاليا بإطلاق برنامج مسائي جديد على LBC، وهو برنامج يدور حول شؤون المرأة والأسرة ويتضمّن عدّة فقرات كالموضة والمكياج والأحداث الفنية والثقافية والشؤون البيئية، ولذلك يرجح الكثيرون أنها لن تكون متفرغة للبرنامج الذي يتطلب متابعة على مدار الساعة لأنه يتبع نوعية تليفزيون الواقع.
ويؤكد البعض أن MTV اللبنانية قد تعاقدت بالفعل على إنتاج البرنامج وبثه عبر شاشتها بنفس طاقم الإعداد والمذيعة هيلدا خليفة التي كانت تقوم بتقديمه على مدى سبع سنوات ماضية، ولكن بالطبع خلت قائمة الترشيحات من اسم رولا سعد لتولي إعداد وتسويق البرنامج.
الغريب أن البعض أشار لعودة وديع أبى رعد - مدرس الأصوات - للبرنامج على مدى ستة مواسم متتالية، ولكنه لم يكن متواجدا في الموسم الأخير لخلافاته مع مديرة الأكاديمية، وتم استبداله بـ "خليل أبى عبيد"، مما يؤكد أن رولا لن تكون هى عرابة النسخة الجديدة لبرنامج ستار أكاديمي.
الجدير بالذكر أن البرنامج تسبب في إثارة حالة من الجدل بين أوساط الشباب نظرا لاعتماده على نقل صورة غربية ونمط حياة أوروبي، مما جعل الكثير من الشيوخ في البلاد العربية يفتون بتحريم مشاهدته، و الهجوم على مشتركيه خاصة من دول الخليج العربي، كما اتهم البعض أسرة البرنامج بفبركة نسبة الأصوات التي يتلقها البرنامج لصالح مشترك معين على حساب آخرين.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe