الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

سميرة الهوارى: أقبل أدوار الإغراء لكن دون تعرى










تتصف امرأة برج الجوزاء، بأنها ذات الوجوه والشخصيات العديدة، أولهن الحبيبة المتيمة صاحبة الوفاء، والثانية ربة البيت الشديدة، والثالثة الصديقة الحنونة والعصبية، والرابعة سيدة الصالون المثالية، والخامسة الأم المسئولة عن سعادة أولادها.


فهى إنسانة تجمع كل صفات المرأة، ومن بين نساء هذا البرج الفنانة المغربية سميرة الهوارى التى شاركت فى العديد من الفنانين المصريين أعمالهم مثل الفنان هانى رمزى فى فيلم "عايز حقى" للمخرج أحمد نادر جلال، وفيلم "شباب على الهوا" للمخرج عادل عوض، ومسلسل "عسكر وحرامية" مع عزت العلايلى، ومسلسل "الأصدقاء" مع الفنان صلاح السعدنى وفاروق الفيشاوى ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ، كما اشتركت مع الفنان يحيى الفخرانى فى مسلسل "المرسى والبحار".


الفنانة المغربية سميرة الهوارى تحدثت إلى "اليوم السابع" أثناء عرض فيلمها "الخطاف" فى مهرجان القاهرة السينمائى وكشفت العديد من أسرارها الفنية فى هذا الحوار.


سميرة الهوارى كيف كانت البداية؟

البداية كانت فى مصر كانت مع المخرج رأفت الميهى فى فيلم "شورم بورم" وكانت بطوله مشتركة مع الفنانة بسمة، والفنان أحمد رزق، وكان دورى عفريتة مغربية لقصة الفيلم التى تدور حول ثلاث عفاريت مصرية ومغربية ويابانية.

وما الدور الذى تعتزين به خلال مشوارك الفنة؟

أعتز بجميع أدوارى التى قدمتها لاعتزازى بالنجوم الذين اشتركت معهم ولكن طموحى أن أقوم بدور الفنانة الشاملة.

هل فيلم عايز حقى سبب شهرتك فى مصر؟

فيلم عايز حقى الحاصل على جائزة الدولة التقديرية من الأفلام التى أثرت فى المجتمع المصرى وأيضا مشاهدة الجمهور له بكثرة، وشخصية "هانا" التى قمت بها وهى "مندوبة محطة التليفزيون" التى تتفاوض مع هانى رمزى، أدت إلى ارتباط الجمهور بسميرة الهوارى، ولكن حب الجمهور لشخصية إزابييلا أمام أحد عمالقة الفن المصرى الدكتور يحيى الفخرانى، من أدوار شهرتى أيضا.

هل ندمت على أوراق رفضتيها؟

لم أندم فى حياتى لأنى مؤمنة بالقضاء والقدر وإلى الآن لم أحقق ما أريده فطموحاتى كبيرة.

ما رأيك فى انتشار الدراما التركية على الشاشات العربية وتأثيرها على الدراما المصرية والسورية؟

لا أنكر أن الدراما التركية ظاهرة ولكنها ظاهرة جميلة ومتميزة وكان لها مساهمة فى الترويج للسياحة على الشاشات العربية الآن وهى موجة كالدراما المكسيكية التى انتشرت فى وقت من الأوقات، ولكن المشاهد العربى دائما فى احتياج للدراما المصرية والسورية.

ما هى الصعوبات التى واجهتك فى مشوارك الفنى حتى الآن؟

إلى الآن لم تواجهنى صعوبات والحمد لله لأن عملى يتم بخطوات محسوسة لعدم تعجلى الشهرة ولأننى غير متعجلة البطولة المطلقة فى الأعمال الفنية المصرية.

وماذا عن الصعوبات التى واجهتك فى فيلم "الخطاف" المغربة؟

يشاركنى بطولة الفيلم النجم المغربى سعيد الناصرى والنجمة المغربية فضيلة بن موسى ومن مصر عصام كاريكا وصبحى خليل المشارك فى المهرجان، ومن جانبى لا أحبذ أن أطلق على كواليس الفيلم صعوبات، ولكنها إصابات خلال تصوير مشاهد المطاردة لدورى كزوجة إرهابى قتل وتحاول المافيا الحصول على مستندات عندى تدينها فى التعامل مع القاعدة.

والخطاف المشارك فى المهرجان بطولة مطلقة حقق أعلى إيرادات فى السينما المغربية وانتهيت أيضا من بطولة مطلقة لفيلم "الهدف" وفى انتظار العرض.


ما هى أسرار غيابك الفترة الماضية عن الساحة الفنية المصرية؟

سافرت إلى المغرب للانتهاء من 3 أفلام ومسلسل تليفزيونى وزياراتى لشقيقى فى بلجيكا وشقيقتى فى هولندا.

ما الدور الذى تحلمين بتقديمه؟

أتمنى تقديم دور فى فيلم يجسد عدة شخصيات فى وقت واحد كأحد أدوار الفنانة الراحلة سعاد حسنى.

هل تقبلين ادوار الإغراء؟

نعم ممكن قبولها بشرط عدم العرى، كانت تعجبنى أدوار الفنانة ناديه لطفى وهند رستم لأن المرأة يمكن أن تكون مغرية وهى مرتديه ملابسها، وممكن أن ترتدى بدلة رقص مثلا وهى ليست مغرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe