الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

بالصور.. افتتاح مهرجان ملتقى النجوم بحضور المشاهير فى الإسكندرية









أكد الدكتور مصطفى الفقى عضو مجلس الشورى أن الإسكندرية ملجأً لكل الحضارات والثقافات منذ الأربعينات، مشيرا إلى أن اليوم عرساً للإسكندرية، وأن ملتقى النجوم محاولة لرد الاعتبار لتلك المدينة العظيمة التى تحتوى على إحدى عجائب الدنيا السبع وهى مكتبة الإسكندرية.


جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لمهرجان ملتقى النجوم الذى تنظمه مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، بالمواكبة مع احتفالات الإسكندرية عاصمة السياحة العربية 2010، بحضور الدكتور مصطفى الفقى عضو مجلس الشورى واللواء عادل لبيب وعلى هاشم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر وكوكبة من نجوم الفن والإعلام.


شهد الحفل تكريم عدد من رموز الفن والسياسة والإعلام والثقافة منهم الإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، والوزيران مفيد شهاب وفاروق حسنى، والإعلامى مجدى الجلاد، وحسب الله الكفراوى وأحمد الجويلى وسلطان أبو على وعمرو عزت سلامة، وفاروق التلاوى، وفؤاد أبو زهرة.


من جانبه قال اللواء عادل لبيب – محافظ الإسكندرية – إن هذا الملتقى يعتبر آخر فعاليات احتفالات الإسكندرية عاصمة السياحة العربية، فهى عروس المنطقة العربية وحوض البحر المتوسط.


ونوه لبيب إلى أن الإسكندرية ستشهد قريبًا افتتاح المدينة الطبية التى تقدم لها 21 دولة،

وانتشار أرض المعارض الدولية على 31 فداناً وبدء تنفيذ مشروع الإسكندرية الجديدة
والقرية العربية التى تبنتها منظمة السياحة العربية لـ22 دولة عربية وذلك فى إطار المشروعات السياحية بالمحافظة التى ستؤدى إلى التنمية السياحية بها، فضلا عن الاهتمام الحالى بالسياحة الثقافية من خلال مكتبة الإسكندرية، مشيرا أن مصر استقبلت عرضاً من دولة الصين لإقامة أرض معارض للبضائع الصينية ومازال العرض تحت الدراسة وعرضه على رئيس الوزراء.


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe