الاثنين، 20 سبتمبر 2010

نانسى عجرم آخر دلع فى "نانسى 7"



رغم المشاكل التى صاحبت طرح ألبوم "نانسى 7" للمطربة اللبنانية نانسى عجرم فى الأسواق، من تسريب أغنياته، وسرقة أحد ألحان المطرب محمد رحيم الذى تغنت به المطربة شيرين وجدى منذ سنوات طويلة، خرج الألبوم فى أفضل صورة وقدمت نانسى به توليفة رائعة من الأغنيات المتنوعة والمختلفة مزجت بين الدلع والأنوثة والكبرياء وبين الحزن العميق، وقدمت لنا حالة فنية متكاملة، من الأغانى الخفيفة الرقيقة التى تأخذك إلى عالم ممتع وشيق، حيث تتمتع نانسى بنسبة كبيرة من خفة الظل على غرار أغنيتها الشهيرة "ابن الأرندلى" التى قدمتها فى تتر مسلسل "ابن الأرندلى" للفنان يحيى الفخرانى وحققت نجاحا كبيرا، واستغلت هذا النجاح بذكاء شديد وقدمت فى هذا الألبوم أكثر من أغنية تسير على نفس الوتيرة مثل أغنية "بالهداوة" التى كتب كلماتها أيمن بهجت قمر وتقول "بالهداوة الهداوة يا حبيبى.. بالهداوة أى غلطة بنا تداوى إلا الشك يعمل عداوة.. هو انت ليه كدة مبتعديش واقفلى ع الواحدة وشكاك.. يا أبو دم حامى أنت يا قفيش".

وأيضا أغنية "بياع وشاطر" والتى تقول "بياع وشاطر وبريمو.. خداع وأبصم بالعشرة.. كداب وأصلى على قديمو.. لا ليه فى حب ولا فى عشرة" .
نانسى استطاعت بهذه الكلمات البسيطة التى كتبها الشاعر هانى الصغير أن تصف معنى الخيانة والكذب والخداع بسهولة وخفة دم تدخل إلى القلب مباشرة، كما غنت أغنية "ستة وتلت" والتى طلبتها بنفسها بعد إعجابها الشديد بأغنية حسين الجسمى "ستة الصبح" لكن كلماتها ومضمونها جاء بعيد تماما ومختلف عن أغنية الجسمى، حيث تقول "مش قلتلى اسكتى هتصرف ادينى سكت.. علقتنى سبتنى فى الهوا وكمان هتلت.. شوف كام مرة غلط حبيبى وأنا فوت.. حتى معادنا كان الساعة ستة وأهى ستة تلت".
ولم تكتف نانسى بهذه النوعية الخفيفة من الأغنيات بل قدمت ألحان طربية لتثبت أنها مطربة تمتلك حسا فنيا متنوعا فمثلا قدمت أغنية بعنوان "فى حاجات" التى تضمنت إحساسا أكثر من رائع لشعور المرأة التى تفتقد الاهتمام من حبيبها وتريد طريقة حب مختلفة لكنها لا تستطيع طلب هذا بشكل مباشر لحيائها وأيضا لأنها لو طلبته وفعله لن يكون له طعم أو معنى، هى قدمت هذا المعنى المهم بكلمات رقيقة ومعبرة تقول "فى حاجات تتحس ومتتقلش.. وإن جيت أطلبها أنا مقدرش.. ولو انت عملتها بعد ما انا أطلبها.. يبقى مينفعش".

وحتى الأغنيات التى تهديها لجمهورها فى الخليج قدمتها نانسى باللهجة البيضاء التى يستطيع فهمها الجميع لأنها تتسم بالسلاسة بخلاف اللهجة الخليجية التى لا يفهمها إلا أهلها مثل أغنيتا "شيخ الشباب"، و"أسعد الله مساك".
كما قدمت فى الألبوم مجموعة ألحان متنوعة ومختلفة وحرصت على مزج الألحان الشرقية بالغربية، واتضح ذلك فى أغنية "امتى هشوفك" التى أدخلت بها موسيقى التانجو فجاءت مختلفة تماما ومتميزة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe