الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

بسمة في تأبين جدها: جدي دافع عن الفقراء والمهمشين وكان الثمن حريته



في الذكرى الرابعة لوفاته، نظمت لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين احتفالية تأبين لجد الممثلة بسمة المفكر والمناضل الراحل يوسف درويش.

قالت بسمة أثناء التأبين: "ظل جدي يدافع عن الفقراء والمهمشين في الوطن، ودفع ثمن ذلك حريته، حتى أنه تم اعتقاله وهو في سن الثمانين"، حسب صحيفة "الدستور".

وكان حفل التأبين احتفاء بالمفكر الراحل ودوره في الدفاع عن حقوق العمال والفئات المهمشة وتمسكه بمبادئه رغم اعتقاله المتكرر، وأن ديانته اليهودية لم تمنعه من مناهضة الصهيونية، ونوه الصحفي جمال فهمي أحد أعضاء النقابة، أن الراحل كان مُصرا حتى موته أن فلسطين ملك للعرب يهود ومسيحيين ومسلمين، وكان مؤمنا بحرية المرأة.

وأوضحت النقابة أنها كانت وراء اعتذار الصحفية التي اتهمت بسمة قائلة: "من كان له جد يهودي فليخفه"، وفي اعتذارها أوضحت أنها لم تكن تعلم من هو يوسف درويش.

وكانت بسمة شاركت في تصوير فيلم تسجيلي عن جدها اليهودي، وأعلنت في أكثر من مناسبة عن فخرها به، حيث قالت: "للأسف الشديد هناك بعض الجهلة قالوا أن أصلي يهودي، وبعد قليل سيقولون عني جاسوسة، مع أن جدي رجل محترم أحب مصر وأخلص لها، ومن مؤسسي الحزب الشيوعي المصري بغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا مع الشيوعية".
آخر أعمال بسمة التليفزيونية هي مسلسل "قصة حب" مع الممثل السوري الكبير جمال سليمان، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج إيمان حداد، وتدور أحداثه حول ناظر مدرسة يحاول حل مشكلات طلابه، مما يسبب له مشاكل بالإضافة إلى رعايته لأشقائه خالد سرحان وأمير كرارة ومنى هلا وكارولين خليل.

أما السينمائية فهي فيلم "رسايل بحر" المرشح للأوسكال كأفضل فيلم أجنبي، وشاركها البطولة آسر ياسين ومحمد لطفي وصلاح عبد الله وإخراج داوود عبد السيد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe