الخميس، 16 ديسمبر 2010

السقا: أهدي لجمهوري جائزتي كأفضل ممثل في العقد الماضي من مهرجان دبي











أعرب الممثل أحمد السقا عن سعادته البالغة بالتكريم الذي حصل عليه من مهرجان دبي السينمائي الدولي لإنجازاته الفنية في العقد الماضي.

كتب أحمد السقا على حسابه الشخصي بالموقع الاجتماعي الشهير FaceBook: "الحمد لله أنا كنت في مهرجان دبي ٢٠١٠، وحصلت على جائزة أحسن ممثل عن العشر سنين الماضية، وأيضا حصلت على أحسن ممثل في٢٠١٠ من قنوات روتانا فوكس".

وتابع: ليس هذا ما يهمني، فأنا أريد أن أقول لكم إنكم السبب في هذا النجاح، وأهدي هذه الجائزة لكم كلكم ياجمهوري الغالي.

وأضاف السقا كاتبا: وفعلا، فأنا أقف كثيرا قبل اختيار أي عمل، وأفكر إذا كان سيرضيكم أم لا، ولا يمكنكم تصور مدى صعوبة هذا التفكير والقلق، ربنا يوفقني واكون دائما عند حسن ظنكم يارب.

يذكر أن السقا مر بظروف صعبة الفترة الماضية حيث توفى والده صلاح السقا رائد مسرح العرائس في الوطن العربي، وأصيب بجلطة في ساقه سافر على إثرها لفرنسا لتلقي العلاج وعاد مؤخرا، واتجه بعدها لدبي لحضور فعاليات الدورة السابعة من مهرجانها السينمائي.

قدم السقا عددا كبيرا من الأفلام في العقد الماضي وهي: "شورت وفانلة وكاب" وهو أول بطولة مطلقة له في عام 2000، و"أٌفريكانو" في 2001، و"مافيا" في 2002، و"تيتو" في 2004، و"حرب إيطاليا" في 2005، و"عن العشق والهوى" في 2006، و"تيمور وشفيقة" و"الحزيرة" في 2007، و"إبراهيم الأبيض" في 2009.
تم عرض فيلمين لأحمد السقا في 2010، هما "الديلر" مع خالد النبوي ومي سليم ومن تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد صالح، و"ابن القنصل" مع خالد صالح وغادة عادل ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.
وشارك السقا في فيلمين كضيف شرف وهما: "أيام السادات" في 2001، و"حمادة يلعب" في 2005.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe