الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

محمد عبده يتهم فيروز بـ"تضخيم" مشكلتها مع ورثة منصور الرحباني للدعاية لحفلتيها










اتهم الفنان السعودي محمد عبده، الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، بأنها افتعلت الأزمة الأخيرة مع ورثة الراحل منصور الرحباني، التي وصلت إلى ساحات القضاء، لاستخدامها كدعاية للحفلين اللذين كانت فيروز تستعد لإحيائهما في نفس التوقيت.

قال "فنان العرب" محمد عبده: بصراحة كوّنت تفسيرا معينا لما حدث، ورأيي هذا قد يكون صحيحا وقد لا يكون، لكني مقتنع به، وأعتقد أن ما حصل كان دعاية تمهيدية للحفلتين اللتين أحيتهما، حسب حواره لمجلة "لها".

وأضاف: قد يكون هناك خلاف مع ورثة منصور، ولكن كان يمكن حله في إطار العائلة، دون إيصاله إلى الإعلام، فربما قصدت فيروز تفعيله وتضخيمه، تمهيدا للحفلتين، من باب "البروباجندا".

وأكد عبده على احترامه وتقديره للسيدة فيروز وفنها قائلا: الفن بخير، والسبب وجود فنانة بحجم وإمكانيات وقيمة السيدة فيروز، فهى حالة وظاهرة، خرجت من جلباب عاصي الرحباني، ثم قدمت مع زياد أغنيات جميلة جدا.

هذا وكشف الفنان السعودي أنه بدأ تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، الذي يستعد لطرحه مع شركة "روتانا"، نهاية يونيو 2011، وأنه اختار عنوانا مبدئيا له هو "يا راحلة"، وهي أغنية من كلمات ساري وألحان ناصر الصالح، فضلا عن كونه يحضر للمشاركة في الليلة الختامية لمهرجان الدوحة الغنائي في دورته العاشرة، التي ستقام نهاية ديسمبر 2010.

يذكر أن أبناء منصور الرحباني، كانوا قد أقاموا دعوى قضائية تطالب فيروز بعدم التصرف في الأعمال الفنية التي كتبها ولحنها الأخوان رحباني، بحجة أن عوائد هذه الحفلات أو إعادة توزيع بعض الأغنيات والمسرحيات تعود إلى ثلاثة أشخاص، من بينهم ورثة منصور الرحباني.
غير أن فيروز عادت وغنت من جديد بحفلين متتاليين، حلقت فيهما مع ابنها زياد الرحباني إلى آفاق جديدة غير مألوفة في الموسيقى العربية، جمعت بين الشرقي والغربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe