الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

خالد صالح: أرفض محاولات الوقيعة بينى وبين السقا بعد «ابن القنصل» وأعترف أننى أدين له بفضل كبير










رفض الفنان خالد صالح محاولات الوقيعة بينه وبين أحمد السقا، بعدما حاول البعض ترديد أنه النجم الأول لفيلم «ابن القنصل» الذى يعرض حاليا بدور العرض السينمائية، حيث أكد صالح فى حواره لـ«اليوم السابع» أن السقا هو بطل الفيلم وأنه صديق عمره وأنه مدين له بفضل كبير، لإعطائه هذه الفرصة الكبيرة، موضحاً أنه تحمس بشدة للسيناريو عندما عرضه عليه عمرو عرفة وقال له: «أنا أجرى خلف هذا الدور وليس العكس»، لأن العمل أكثر من رائع وليس من السهل أن يجد الأدوار التى تستفزه أو دورا شبه متكامل، لأنه لا يوجد كمال فى الدنيا. وقال صالح «عندما أجد سيناريو كتبه أيمن بهجت قمر ومخرجا فى قوة عمرو عرفة ونجما فى حجم أحمد السقا وغادة عادل وإنتاجا ليحيى شنب ووليد صبرى ومدير تصوير متميزا هو محسن أحمد، كان لا بد أن أوافق».


◄◄ قدمت شخصية العجوز بتفاصيل دقيقة جداً مثل ثنى الظهر وطريقة الكلام وتصرفاتك الطفولية، فكيف رسمت هذه التفاصيل؟
- فى البداية عندما عرض علىّ «الحاج» عمرو عرفة الدور قلت له إن البطل فى الشخصية الماكياج ولن أستطيع أن أعمل على هذه الشخصية إلا بعد وضع الماكياج وبعد ذلك نرى الأسلوب والطريقة التى تناسب هذا الشكل، والحقيقة أنه لا يوجد ممثل يستطيع العمل بمفرده بدون إدارة مخرج وإنارة مدير إضاءة ومجهود فريق عمل.

◄◄ قدمت العديد من الأفلام مع الفنان أحمد السقا ما سر الكيمياء التى تجمع بينكما أمام الشاشة؟
- تساءل قائلاً: ألم تلاحظى أننا نكون فى أفضل حالاتنا عندما نعمل سوياً؟ الحقيقة أنا لا أعلم تحديداً ما السر وراء ذلك لكننا نعرف كيف نعطى مساحات لبعض جيداً، فهو عندما يقف أمام الكاميرا يفكر فى مصلحتى وأنا أفعل المثل، وكل منا حريص على أن يظهر الآخر بشكل متميز، وأحمد السقا ليس أنانيا وهو أول شخص أعطانى فرصة حقيقية كبيرة فى فيلم «تيتو»، ولا أستطيع أن أنسى ذلك مطلقا لأنى استفدت من نجوميته جداً لأن الفيلم شوهد من أجل أحمد السقا وليس من أجلى.

◄◄ وما رأيك فى الآراء التى تقول إنك أنت البطل الحقيقى لفيلم «ابن القنصل» وليس السقا؟
- لا أتفق معهم فى ذلك، ولا أدرى ما أهمية هذا الكلام فعندما يأتى أحمد بممثلين ليظهروا معه فى أفلامه ليقدم عملاً جيداً لا ينبغى أن يقال هذا الكلام، فمن الذى رشحنى للفيلم أليس أحمد وعمرو، فهل مثلا أحمد شخص ساذج؟ مطلقاً هو يريد تقديم عمل جيد يعجب الجمهور، والفيلم ليس بطولتى، والفيلم اسمه «ابن القنصل» وليس «القنصل» ولا أريد أن أظهر مجاملاً أو متحيزاً للسقا، فهو من البداية يعلم أن الفيلم به مساحة لخالد وغادة وأعطاهما هذه المساحة بمنتهى الحرية ويبقى الفيلم باسمه وهو البطل الحقيقى له، وبما أننى ظهرت مع أحمد فى تيتو وهو نجم كبير فلا يصح أن أكبر عليه لأنه كان نجما قبلى ومازال الحمد لله، ولا يعنينى الفيلم بطولة من، وإن كنت أعلم جيدا أن الفيلم بطولة أحمد.

◄◄ أنت قدمت دور والد أحمد السقا فى «ابن القنصل» وتجسد حالياً دور ابن وفاء عامر فى «كف القمر».. كيف ذلك؟
- الحقيقة أن العبء فى «كف القمر» سيكون بالكامل على وفاء عامر لأننى أؤدى دور الشقيق الأكبر لـ5 أبناء فهو دور مناسب لى تماماً لكنه سيكون صعبا على وفاء فربنا يوفقها يارب وتعجب الجمهور.

◄◄ ألم تقلق من عرض «ابن القنصل» مع فيلمى عادل إمام وأحمد حلمى؟
- يضحك كثيراً ويقول: لا تنسى أيضاً أننى معى أحمد السقا وعمرو عرفة، والحقيقة لم أقلق أكثر لأن معى سيناريو قويا وشركة إنتاج قوية وفريق عمل متميزا سواء فى التمثيل أوالإخراج أوالديكور، والحقيقة أننى كنت مرعوبا فقط من الشخصية الجديدة التى أجسدها وأتمنى أن المجهود الذى بذلته يصل للجمهور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe